free counters free counters
 
العودة   منتديات بدنية العرب > المنتديات العامة > الحــوار التربـوي

الحــوار التربـوي التربية البدنية بين الواقع والمأمول , الرياضة المدرسية, مناقشات هادفة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: دورات في القانون تعقد في اسبانيا ولندن واندونيسيا والمغرب وتونس ولبنان ودبي والمغرب (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة حماية حقوق الملكية في مجال الحاسب الآلي والإنترنت تعقد في المانيا وكندا ودبي (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة الضمانات ومقاصد تشجيع الاستثمار ودورات مالية وادارية ومعلوماتية والامن والسلامة (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة التحكيم التجاري الدولي تعقد في اسطنبول والمنامة وكوالالمبور وبيروت والقاهرة (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة تحديد المخاطر وتقييم المطالبات وإجراءات التحكيم تعقد في عمان واسطنبول وروما ودبي (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة المحاسبة لغير المحاسبين ودورات ادارية وقانون وتدريب وعلاقات عامة وسلامة عامة (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة اعداد الخطة المالية ودورات ادارية وسكرتارية وعلاقات عامة ومعلوماتية وتدريب (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة الإدارة المالية باستخدام مؤشرات الاداء المالية الرئيسية Financial KPI\’s (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة ادارة عمليات الخزينة والاستثمار تعقد في الاردن وماليزيا واندونيسيا ولبنان وتركيا (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة الكشف عن التلاعب والغش في القوائم المالية تعقد في جورجيا واذربيجان والبحرين ومصر (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة تطوير مهارات أخصائي الجودة التعليمية ايزو 29990:2010 تعقد في اسبانيا وجورجيا (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة المراجعة الداخلية لنظم الجودة الايزو تعقد في الاردن ودبي ومصر وتركيا وماليزيا (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة مختبر تحليل البيانات ودورات قانون وتدريب وموارد بشرية وصيانة وتامين ومالية (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة برنامج التدقيق الداخلي للاختبار ومختبرات المعايرة ايزو 2005/17025 (آخر رد :مركز المجد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-15-2008, 06:37 PM   #1

الفويرس
‎‏ أبو راشـــد ‏‎

الفويرس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2896
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 280
 النقاط : الفويرس is on a distinguished road

موبايلي ...........واحلام طلاب المدارس

السلام عليكم جميعا
تحيه لكل من مر من هنا ............تحيه خاصه لمن يدلي بما في نفسه
اخواني المعلمين ........المشرفين ............مسئولين في الوزاره
ماذا جنت الوزارة من هذه الشركه
الكل يتوقع ان المبالغ المدفوعه استفادت منها الوزاره بل بالعكس وجميع من شارك في البطوله يجد ان العكس هو الصحيح
كم من المعلمين المفرغين في كل مركز وفي كل منطقه
كم من المشرفين وكم من الطلاب تخلو عن كراسي الدراسه
حقيقه لكن نحن نتجاهلها لاننا لا نريد ان تحدث فقط
عندما يسمع احدا عن بطولة موبايلي يتوقع انه سيحظر الى ساحة الملعب وسيجد اللوحات الدعائيه والدعم لامادي والجوائز القيمه في كل مباراة ولكن ..................!!! اعلم انكم تعلمون
في بطولة كل مركز كلها جهود مشرفين ومعلمين متطوعون لان المبالغ التي ستدفع لهم زهيده جدا هذا ان كان هناك عوائد ماديه والتي لا اعتقد انها موجوده
سمعنا عن وعود في العام الماضي لكنها راحت ادراج الرياح
اموال جوائز عينيه كلها اصبحت حلم يتحدث به كل من شارك في هذه البطوله
غريب امر هذه الشركه اخذت شهره كبيره باقل التكاليف
عندما تشاهد نفسك في هذا الموقف ماذا ستعمل هل ستسكت ام تحبس انفاسك حسرة على مانحن قد وصلنا اليه من تخبط في اتخاذ بعض القرارات الارتجاليه
سئوال يطرح نفسه
من هو المستفيد الاول من هذه البطوله ؟
البعض سيقول النشاط الرياضي والاخر سيقول الطلاب
والبعض سيقول هي الوزاره
والصحيح فقط هي المستفيد الاول والاخير
واخيرا
لو صرخنا لو وجهنا لو انتقدنا اقولها وبصيح العباره
لا حياة لمن تنادي
والرياح جرت بما تشتهيها موبايلي وبأقل التكاليف


اخي الفاضل
اتمنى ان تكون جريئا بكلماتك فاعتقد اننا نتحدث عن واقعنا وليس من نسج الخيال


اخوكم
فويرس الفويرس
ثانوية الامير سلمان بن عبدالعزيز








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2008, 08:45 PM   #2

الحوشان
 
الصورة الرمزية الحوشان
نائب المدير الأداري

الحوشان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2084
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 المشاركات : 9,476
 النقاط : الحوشان is on a distinguished road

افتراضي

حبيبي الفويرس .... موبايلي واقسم بالله انها لاتخدم ولن تخدم الرياضة المدرسية وانما بصفتها الراعية رسميا فأنها ترعى نفسها اولا واخيرا اعلاميا فـــــــقط وهذا ماتوصلت اليه ونجحت به واعطت الطلاب والمدرسين اللذين خدموا بطولتهم صفعة قوية ، وجعلتهم عرض الحائطـ ولا تبالي اذا كان هناك احد ما وبطرقهم الملتوية بـ الوزارة يدافع عنهم ويقوم مقام المحامي لهم للاسف واكلوا الخبزة كلّها ولم يحضى من بعدهم ولا على الفتات لا اطعمهم الله، واستغرب بعد هذا كلّه والدوري هذه السنة باسم موبايلي للاسف. واحلف بالله ان دوري المدارس قبل موبايلي كان افضل بــ كثير وتنظيم افضل ... ما ادري ايس السبب ؟؟؟... والطامة الكبرى لما تروح لأي صحيفة تبدي رأيك وتوثق ضررك يقولون موبايلي ممنوع الكتابة السلبية عنها !!!!!!!!!! وأهمس بأذنك يالفويرس بس لا احد يدري .... هل سمعت عن الفلم الوثائقي اللذي صور عن موبايلي لرعايتها ابنائنا الطلاب برحلة لـــ اسبانيا الصيف الماضي..اسئل وستجد من يفاجئك بما شاهد ؟؟؟؟ .. طلابنا على شاطيء الـ !!!! ومع من اختلطوا هناك وظهر بوضوح ، مما كان له ردة فعل قوية من الوزير ... وسوف يخسرون ما كانو ينهقون به من رعاية للمدارس وطلابها .... عندي الكثير ولاكن اظن هذا يكفي مؤقتا...... شكرا لك

وهذا رابط ذات صلة قوية للموضوع لـــ حبيبنا صالح فريح بـ عنوان (تعال " فش خلقك " في بطولة موبايلي 1428هـ)

http://www.badnia.net/vb/showthread.php?t=3898&highlight=%E3%E6%C8%C7%ED%E1 %ED








التوقيع
شكرا لك ياالغالي ،، يالغالية
في الرياض درجة الحرارة و الساعة الآن هي


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2008, 09:43 PM   #3

د. عبداللطيف بخاري
‎‏ أكاديمي/مستشار / خبير دولي

د. عبداللطيف بخاري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8798
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 25
 النقاط : د. عبداللطيف بخاري is on a distinguished road

افتراضي

أخي الفاضل فويرس .. تحياتي وتقديري

دعنا قبل الخوض في هذا الموضوع أن نستوضح عن التالي :
صيغة العقد ومدة العقد وقيمة العقد الذي وقع بين مقام الوزارة وشركة موبايلي ؟

نعلم تماماً بأن الشركة لا تملك صلاحية الدخول في مؤسسة بضخامة وزارة التربية والتعليم
إلا من خلال قنوات رسمية وقانونية .. أليس كذلك .. وعليه نسأل
من هو المنسق الذي نسق وسوق لهذه الصفقة ؟

يحق لأي شركة طالما تدفع أن تتمتع بكل حقوقها .. ولها كل الحق أن تُعلن وربما تلعن بالطريقة
والأساليب التي تراها تحقق لها مكاسب لوجستية أو حتى فكرية
وعليه علينا أن نتساءل هنا
ماهي الحقوق والمميزات التي ضمنها العقد أو خطط لها المسئولين للوزارة أو منسوبيها ؟

شخصياً لا أود أن أخوض شخصياً عن التنظيم أو التنفيذ .. حيث أني بعيدا عن هذا
وربما المعلمين المشاركين هم الأقدر على الحكم والنقد في هذا الشأن

لعلي انتظر من يملك إجابات لأسألتي .. سأنتظر ولعل أنتظاري
لا يطول كما تطول المعاملات في المحاكم

شكراً أيها الفاضل لطرحك الثر والمثير ..

تقبل جل تقديري وخالص ودي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2008, 10:23 PM   #4

حمد البرقان
مشرف سابق

حمد البرقان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 325
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 1,015
 النقاط : حمد البرقان is on a distinguished road

افتراضي

عندما نقدم لأبنائنا الطلاب فرص تنمية مهاراتهم وتحقيق رغباتهم وميولهم من خلال المشاركة في الأحداث المنظمة من جهات مختلفة فإننا نكون قد أنجزنا عمل نحن مطالبون به، ولا يجب أن ننتظر الأجر على العمل المطلوب منا. النشاط الخارجي جزء حيوي من دور معلم التربية البدنية وعلى معلم التربية البدنية السعي ليس فقط للمشاركة في المسابقات المنظمة من جهات أخرى، بل عليه تنظيم برامج وفعاليات تسهم في إثراء الرياضة المدرسية.
لست هنا مدافعاً عن جهة معينة ولكنني أردت فقط أن أنوه إلى أن المشاركة في بطولة موبايلي لا يتعدى أن يكون جهد يشكر عليه معلم التربية البدنية، شأنه شأن باقي الأنشطة التي تنظم من جهات مختلفة وتخدم طلابنا.

الذي أعرفه أن وزارة التربية والتعليم قد صرفت لكل إدارة مبلغ مادي للصرف منه على البطولة.!!!

ختاماً أنت لست إلا معلماً فكيف تطالب بشيء؟!
بالاعتقاد أن مكافآت المعلمين قد ضمت (بحسن نية) لمكافآت المشرفين، حيث أن المبلغ سيكون قليلاً بحق المشرفين.

عندما كانت المراقبة في اختبارات نهاية العام في المرحلة الثانوية بمقابل مادي، تصدى لها بكل اقتدار أحباؤنا المشرفون، وحين ألغيت (الفلوس) تجلى الموقف المشرف النبيل للمشرفين حين آثروا المعلمين على أنفسهم فتركوهم يراقبون بدلاً منهم.

الآن تحول تصحيح اختبارات المرحلة التوجيهية لتكون في المدارس. أتعرفون ما السبب؟
بكل بساطة ألغيت الانتدابات والمكافآت.


ختاماً: يا من تعرفون الحوشان رجاء أبلغوه أن تكبير الحروف مجاناً، ولسنا من حرمه مكافأة موبايلي.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2008, 10:46 PM   #5

الحوشان
 
الصورة الرمزية الحوشان
نائب المدير الأداري

الحوشان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2084
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 المشاركات : 9,476
 النقاط : الحوشان is on a distinguished road

افتراضي

أخي البرقان والله مافكرت بالمكافئة كما تقول ولاكن لا احب الخداع والكذب ، وانت تعرف جيدا ان المدرسين عموما ليس لهم اي مكافئات تذكر .... وحتى لو جائتني مكافئة والله لاصرفها على الاقل بطقوم فنايل للطلاب المخدوعين.
اخ حمد يقول المثل الشعبي وتعرفه جيد(كل على همه سرى) وانا لست مهتم بالمكافئة ان كنت انت تنتضرها من اي مصدر.








التوقيع
شكرا لك ياالغالي ،، يالغالية
في الرياض درجة الحرارة و الساعة الآن هي


  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2008, 11:15 PM   #6

حمد البرقان
مشرف سابق

حمد البرقان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 325
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 1,015
 النقاط : حمد البرقان is on a distinguished road

افتراضي

الحوشان أنا لم أعمل في بطولة موبايلي -ولله الحمد- وإلا لكنت قدمت شكوى للأمم المنتحرة للمطالبة بحقوقي.
ثم أنني كنت سأضع أمام اسمي عبارة سحرية تصلني بسببها حقوقي (وغير حقوقي) هي كلمة {مشرف}


يكفينا أنك كبرت حروفك
ترى السن له أحكام يا سعد أسعد الله محياك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2008, 11:54 PM   #7

صالح فريح
Guest

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. عبداللطيف بخاري مشاهدة المشاركة


صيغة العقد ومدة العقد وقيمة العقد الذي وقع بين مقام الوزارة وشركة موبايلي ؟

كلامك منطقي وواضح وصريح كما هو العقد الذي ابرم مع وزارة التربية والتعليم

لا غبار عليه ... ومن حق أي شركة الحصول على الامتيازات والحقوق الممنوحة لها


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. عبداللطيف بخاري مشاهدة المشاركة

من هو المنسق الذي نسق وسوق لهذه الصفقة ؟
؟
المنسق قسم النشاط الطلابي بالوزارة ويمثله قسم النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم
بالتعاون مع شركة المتسابق السعودي للدعاية والاعلان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. عبداللطيف بخاري مشاهدة المشاركة

ماهي الحقوق والمميزات التي ضمنها العقد أو خطط لها المسئولين للوزارة أو منسوبيها ؟
الحقوق والمميزات التي وضعت في العقد .... نفذت كما خطط لها !!!

ولسنا بأعلم من المسئولين في الوزارة ...


إلا أن شركة موبايلي قدمت بمهارة رائعة الكثير من الوعود والوعود التي جعلت

الكثير من المشرفين ( أكلوا هوى ) قبل المعلمين أن يتسابقوا في خدمتها ومحاكيكم

أو من أكل الهوى ـ يالبرقان ـ

الأسئلة التي تنسدح في هذا المطرح هي ما هي أنظمة الوزارة في مكافأة المتعاونين ؟

وهل ستبقى على ماهي عليه ..؟

هل من تجديد وتنشيط ,,,,,وووو







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-16-2008, 12:49 AM   #8

الفويرس
‎‏ أبو راشـــد ‏‎

الفويرس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2896
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 280
 النقاط : الفويرس is on a distinguished road

افتراضي

الاخ الحوشان اشكرك على مداخلتك الرائعه
بالفعل اضافه رائعه جدا ومن شخص خبير ومر بتجربه في العام الماضي
لكن اعتقد ان هذه السنه انت تمر بتجربه اخرى مع نفس الشركه في بطولة موبايلي لكرة السله
اتمنى ان يكون بالفعل هناك اطقم للاعبي الفرق المشاركه ولو في السله
واحيك جريئا اكثر من هذا








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-16-2008, 12:56 AM   #9

الفويرس
‎‏ أبو راشـــد ‏‎

الفويرس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2896
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 280
 النقاط : الفويرس is on a distinguished road

افتراضي

الاخ حمد البرقان
عفوا استاذي الرائع
عندما لا تكون عملت مع اللجنه المنظمه اعتقد انه ليس من حقك ان تدافع عن شيء لم تشاهده بعينك
وكم تمنيت ان شاهدت البطولات التي قامت على افعال اجتهاديه من المشرفين والمعلمين المشاركين
على رأسهم الاستاذ ؤشيد البداح الذي لم يترك صغيره او كبيره الا اهتم بها
لكن الماضي يبقى وصمة عار
وعلى صاحب الماضي ان يعدل فيما مضى لا ان يزيد الطين بله
بل ان يزيد الدمار دمارا
سيدي
انا لا انتقدك في كلامك لكن هناك تنافر في اخر كلامك عن الماده وبحث المشرفين عنها
لا اعتقد ان هناك مكافئات قد صرفت اكثر من انتداب موضف في المرتبه الرابعه في وزارة من الوزارات
ونحن هنا نتحدث عن موضوع ليس لشيئ الا لوضع النقط على الحروف لكي لا ينصدم من صدم في العام الماضي
لان الدين علمنا وتعلمنا
المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
واللبيب بالاشاره يفهم

اشكر كل من مر هنا
سعادة الدكتور عبداللطيف بخاري
الاستاذ صالح فريح اعتقد اجاب عن اسئلتك مشكورا
لكن اعلم انها لا تفي بالغرض
والغرض ان الشركه ضحكت على ذقون الكثيروووون








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-16-2008, 08:41 PM   #10

د. عبداللطيف بخاري
‎‏ أكاديمي/مستشار / خبير دولي

د. عبداللطيف بخاري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8798
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 25
 النقاط : د. عبداللطيف بخاري is on a distinguished road

افتراضي

مع تحياتي وتقديري للمتداخلين الفضلاء ..

الأستاذ صالح الفريح شكري وتقديري أزفه لسعادتكم على إجابة بعض الأسئلة
وعلى الرغم أنك أحلت بعض الإجابات إلي مقام الوزارة ..


المهم ما أود قوله هنا أن الوزارة (وأقصد بعض الإدارات في الوزارة) كأنها وصية على
المعلمين والمشرفين .. مع الأسف .. صحيح أن هناك واجبات أساسية على المعلمين
ولكن كم أحلم وأتمنى أن يتم معاملة المعلمين على أنهم
شركاء ... ليس .. أجراء
كم أتمنى أن يزول الإبتزاز المبني على الحب


وطالما أن هناك عقد مع جهة خارجية مستفيدة وتدفع
فمن البديهي والضروري أن تعم الفائدة المادية للجميع .. خاصة إذا كان العمل المطلوب
ليس من الواجبات الأساسية على المعلم أو المشرف


دعوني أصدقكم القول .. والله كم أشفق على المعلم وعلى المشرف التربوي
فكم هم مرهقين بالمطالب والتعاميم التي لا تنتهى ولا يكل منها المسئولين في الوزارة
والأدهى والأمر هو أن تقارير شعب التربية البدنية والأقسام لا يلتفت لها وربما لا تُقرأ
فكيف الحال بمرئيات وتقارير المعلمين والمشرفين ..
فلو كانت التقارير تؤخذ بعين الإعتبار لتحسن الوضع بشكل كبير
نسأل الله السلامة ..


ربما أكون خرجت قليلاً عن لب الموضوع .. فالعذر
ولكن أرى بأن هناك خلل كبير يجب إعادة صياغة العلاقة بين
1) المعلم والمشرف
2) المشرف والشعبة أو القسم
3) الشعبة أو القسم والوزارة (الإدارة أو القسم)
4) الإدارة أو القسم بالوزارة .. والمسئولين الأعلى


هناك حاجة لإعادة صياغة العلاقة
هناك حاجة لإعادة الثقة
والله أعلم

تقبلوا جل تقديري وخالص ودي







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصابات طلاب المدارس ابومشعل ( تطوير واقتراحات واستفسار ) 3 04-15-2008 07:35 PM
التربية توجه إداراتها بتوعية طلاب المدارس ووقايتهم من الممارسات السلوكية السلبية أخبا خذوا اخبار التعليم العربي التربية والتعليم 0 01-09-2008 03:38 PM
في جريدة الرياض النشاط البدني عند طلاب المدارس صالح فريح شؤون معلم التربية البدنية 4 04-08-2007 05:33 PM
شركة موبايلي تزور المدارس عبدالله النافع الأنشـــــــــطة المدرســــــــية . 6 02-28-2007 01:52 PM


الساعة الآن 10:04 PM


إستضافة وتطوير

Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7