free counters free counters
 
العودة   منتديات بدنية العرب > المنتديات الأكاديمية > أكاديمية الالعاب الجماعية > أكـاديمية كـــــرة القدم

أكـاديمية كـــــرة القدم أساسيات كرة القدم , الإعداد البدني , المهاري , تدريب, تاريخها , تنظيم بطولات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: أصول وقواعد التمرينات الرياضية (آخر رد :أبومشـعل)       :: تعميم يوضح التقويم الدراسي لبقية العام 1435 (آخر رد :أبومشـعل)       :: تنظيم الرحلات لاكثر من 96 دولة وسعر خاص جدا من قولد كوست (آخر رد :خليك ايجابي)       :: تنظيم الرحلات لاكثر من 96 دولة وسعر خاص جدا من قولد كوست (آخر رد :خليك ايجابي)       :: دورة الاتجاهات الحديثة في التدقيق والرقابة الماليه و الادارية (qspace) (آخر رد :مي حامد)       :: دورات صيانة هاردوير كمبيوتر كاملة وباحتراف (آخر رد :امل انور)       :: دورة إستراتيجيات طرق التدريس الحديثة (qspace) (آخر رد :مي حامد)       :: ليله العمر بأفضل وأرقى الفنادق في المملكة ومجهزة الغرفه بالكامل بسعر مغري (آخر رد :خليك ايجابي)       :: اختاري افخم واشيك باقة زهور والدفع عند الاستلام (آخر رد :خليك ايجابي)       :: نوصل باقات الزهور في السعودية ودول الخليج والدفع عند الاستلام (آخر رد :خليك ايجابي)       :: برنامج الفحص الطبي الشامل من مستوصف الأمل فقط 400 ريال (آخر رد :خليك ايجابي)       :: دورات الموارد البشرية 2014 (qspace) (آخر رد :مي حامد)       :: دورة تطوير القدرات الجوهرية لمدراء مكاتب الإدارة العليا(qspae) (آخر رد :مي حامد)       :: دورة تشغيل وصيانة المصاعد الكهربائية (qspace) (آخر رد :مي حامد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-28-2010, 03:55 PM   #1

هادى ابو هادى
‎‏ عضو بد نية ‏‎

هادى ابو هادى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 40123
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 المشاركات : 51
 النقاط : هادى ابو هادى is on a distinguished road

Thumbs up تغذيه لاعبي كره القدم

معظم اللاعبين يدركون الحاجة الى الراحة والغذاء الجيد خلال اليوم قبل المباراة لكن السؤال هو : ما كمية الغذاء الصحيحة وما الوقت المناسب للاكل قبل المباراة ؟
وهو كذلك يشمل ماذا يتغذى اللاعب في الساعات القليلة التي تسبق المباراة أو قبل احد التمارين .
تعتبر الكربوهيدرات هي الغذاء الرئيسي الذي يجب ان يكون حاضراً في الايام القليلة قبل المباراة وفي يوم المباراة . بالإضافة الى الأهتمام خلال هذه الفترة بكمية الماء والأملاح في الجسم أيضاً . فحاجة الجسم الى البروتينات والدهون خلال فترة من 2-4 أيام قبل المباراة لا تزيد على حاجة الجسم الطبيعية لهذه المواد خلال ايام التمارين الطبيعية ومتوسطة القوى .
* كيف تكون الزيادة في كمية الكربوهيدرات خلال الفترة من 2-3 أيام قبل المباراة ؟
- خلال فترة من 2-3 أيام قبل المباراة يجب ان يكون هناك تحميل قوي للكربوهيدرات , وبالتاليالتحميل للككلايكوجين العضلي . ليصل الى مستوى تعويضي عال جداً . فخلال هذه الأيام القليلة قبل المباراة يكون هناك تناول للكربوهيدرات بحوالي 8 -10 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم في اليوم الواحد . وفي الوقت نفسه خلال هذه الفترة تكون التمارين هادئة وقليلة الوقت . * كيف تكون الزيادة في الكربوهيدرات خلال 6 ساعات قبل المباراة ؟
- اللاعبون عادة ما يفضلون وجبة غذائية قبل المباراة , ليست فقط تزودهم بالطاقة الكافية للمباراة وانما يفضلونها ايضا حتى لا يشعرون بالجوع خلال المباراة . مع ذلك فان كمية الكربوهيدرات المطلوبة قبل 6 ساعات من المباراة هي 1-4 جم / كلجم من وزن الجسم .
الخطأ الرئيسي الذي يقع فيه اللاعبون خلال هذه الفترة هو تناول كمية قليلة من الكربوهيدرات أقل من 1جم / كجم خلال 6ساعات قبل المباراة . ولا يتناول الكربوهيدرات اثناء المباراة وبالتالي فان اللاعب لايستطيع مقاومة جميع وقت المباراة . وهذا الكلام ايضا ينطبق على التمارين . وقد يظهر الارهاق بشطل اخر كأن تكثر أخطاء اللاعب أثناء المباراة ويكون تركيزه ضعيف جداً.
* مالوجبات التي يجب تناولها قبل ثلاثة ايام من المباراة ؟
- مثلا لاعب يزن 70 كلجم بحاجة الى 630 جم من الكربوهيدرات خلال الايام الثلاثة التي تسبق المباراة على اعتبار ان اللاعب يحتاج الى 9جم / كلجم من وزنه في اليوم الواحد . والسؤال : ما الغذاء الذي يعطي اللاعب هذه الجرامات من الكربوهيدرات أو بصيغة اخرى مالغذاء الذي يجب تناوله قبل ثلاثة ايام من المباراة ؟
-
الصباح الباكر
150جم = كوبان من الحبوب + الحليب + 250مل عصير فواكه + موزة واحدة + شريحتا توست مع مربى كثيفة عليها
في وقت متاخر من الصباح
50جم ى= 500مل sport drink
أو 750 مل sport drink مشروبات الرياضيين

وسط اليوم
1500 جم = ( رول واحد بريد كبير) + فطيرة واحدة متوسطة الحجم + فواكه ناعمة .
وجبة خفيفة: 50 جم = 200 جم لبن بالفواكه + 250 مل من عصير الفواكه

العشاء : 200 جم = 3 أكواب باستا مطبوخة + 2 كوب سلطة الفواكه + 2 ملعقة كبيرة من الايس كريم + 500 مل من شراب الرياضيين
وجبة خفيفة : 30 جم = 50 جم من الشوكولاته
* مالوجبة التي يجب تناولها قبل المباراة ب 6 ساعات ؟
- على اعتبار ان اللاعب يزن 70 كلجم فانه بحاجة الى 140 جم من الكربوهيدرات قبل 6 ساعات من المباراة حيث ان حاجة اللاعب تكون بمعدل 2جم / كلجم خلال هذه الفترة . وهناك خمسة انواع من الماكولات تعطي كل منها 140 جم كما يلي :
1- 2.5 كوب من الحبوب والحليب + موزة كبيرة
2- بريد رول كبيرةأو شرائح خبز ثخينة عدد 3 عليها طبقة سميكة من العسل
3- كوبان من الرز المسلوق + شريحتا خبز
4- 4 بانكيك
5- شراب الرياضيين + 500 مل من الفواكه الناعمة

خاص








  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-28-2010, 03:56 PM   #2

هادى ابو هادى
‎‏ عضو بد نية ‏‎

هادى ابو هادى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 40123
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 المشاركات : 51
 النقاط : هادى ابو هادى is on a distinguished road

Thumbs up تغذيه الاعب باختصار

مختصر مفيد لتغذية لاعب كرة القدم
•أصبحت تغذية الرياضي مهمة جدا في تحديد الانجاز الرياضي وبدلا من الوصول للوزن المثالي للاعب كرة القدم فان من الحكمة التركيز على التطبع على عادات غذائية صحية.
•يحرق لاعب كرة القدم سعرات حرارية كبيرة ومع هذا ينصح اللاعب على إبقاء استهلاك قليل للدهون لان الدهون ليست فعالة في تقديم الطاقة بالرغم من كثرة الطاقة المخزونة بها إلا ان الجسم في الفعاليات طويلة الزمن يجهز طاقته بشكل رئيسي من( الكلايكوجين) المتوفر في الكاربوهدرات.
•تجهز الكاربوهدرات المعقدة الجسم بالوقود المثالي خلال الفعاليات والنشاطات التي تمتد لفترة طويلة مثل كرة القدم والفعاليات الاوكسجينية الأخرى وان الوجبة المثالية للاعب كرة القدم يجب أن تكون غنية بالكاربوهدرات فقبل المباراة هناك توصية لزيادة الكاربوهدرات وتقليل البروتين فتعتبر الأغذية النشوية والطحينية مصادر جيدة للكاربوهدرات المعقدة ومنها الخبز والبطاطا والمكرونه والسيريل ومنتجات الحليب منزوعة الدسم.
•يعتبر البروتين مهم جدا في إعادة تكوين العضلات والأنسجة ولذا فمن المهم إدخال البروتين في تغذية اللاعب بصورة عادية ولكن الكمية تكون قليلة وليس بأكثر من 10% من المعدل الكلي للسعرات الحرارية في كل الغذاء وكما ذكرنا سبقا فان الكاربوهدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في كرة القدم بينما يستخدم البروتين في إنعاش الخلايا وتجديدها وهناك توصية بان لا تكون نسبة البروتين عالية في غذاء الرياضي المستهلك قبل المباراة ومن أمثلة البروتين اللحوم والبيض والجوز
•يفقد الجسم خلال التدريب واللعب الكثير من الماء ولأجل إبقاء الجسم منتعش فيجب الاهتمام بعملية الإرواء بشرب الماء باستمرار ولكن بكميات قليلة وحتى في حال عدم رغبة اللاعب بشرب الماء او في حال عدم شعوره بالعطش وهناك ادعاء بان المشروبات الرياضية التي تحتوي على الكاربوهدرات تحسن بشكل معتبر من الانجاز بينما يؤكد المختصون بان المشروبات الرياضية لها نفس تأثير الماء .
•من المناسب أن أشير بان الماء هو السائل الأحسن لإعادة إنعاش الجسم وخلال التدريب ينصح باستهلاك على الأقل(100-200)غرام (6) أونس كل 20 دقيقة كما ينصح بشرب حوالي 500 غرام ولتر واحد من الماء قبل 2 ساعة من ضربة بداية المباراة مع الابتعاد عن المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية والعصائر والكحول.
•د. موفق المولى من كتابه الموسوم بدائرة البحث العلمي الرياضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-28-2010, 09:17 PM   #3

ابومشعل
Guest

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

روعة اخي هادي تسلم ايديك
الله يعطيك العافية .

وشكراً للدكتور موفق المولى ~








  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-28-2010, 09:53 PM   #4

عا شق المستديرة
 
الصورة الرمزية عا شق المستديرة
‎‏ عضو متعاون‏‎

عا شق المستديرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 38703
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 المشاركات : 273
 النقاط : عا شق المستديرة is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

روعة اخي هادي تسلم ايديك
الله يعطيك العافية .

وشكراً للدكتور موفق المولى ~








التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد


صدق الله العظيم







اللقب السابع 2010 بأنجولا ................. اللقب الثامن غينيا الجابون 2012 بأمر الله

أنا مصري
  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-20-2010, 10:11 AM   #5

عمراحمد
‎‏ عضو بد نية ‏‎

عمراحمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 40118
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 المشاركات : 47
 النقاط : عمراحمد is on a distinguished road

افتراضي

موضوع أكثر من رائع








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-22-2010, 07:09 PM   #6

meselhy
‎‏ عضو بد نية ‏‎

meselhy غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16992
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 المشاركات : 52
 النقاط : meselhy is on a distinguished road

افتراضي

موضوع مهم جدا ومشكورررررررررر








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-22-2010, 10:24 PM   #7

ابو رياض
 
الصورة الرمزية ابو رياض
‎‏ عضو بد نية ‏‎

ابو رياض غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5235
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 المشاركات : 50
 النقاط : ابو رياض is on a distinguished road

افتراضي

مشكور اخي بارك الله فيك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-04-2010, 07:53 PM   #8

((عبـــــادي))
‎‏ عضو بد نية ‏‎

((عبـــــادي)) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 31525
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 المشاركات : 46
 النقاط : ((عبـــــادي)) is on a distinguished road

افتراضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-20-2010, 02:19 PM   #9

هانى الشيمى
‎‏ عضو بد نية ‏‎

هانى الشيمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42762
 تاريخ التسجيل : May 2010
 المشاركات : 50
 النقاط : هانى الشيمى is on a distinguished road

افتراضي

روعة اخي هادي تسلم ايديك








  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-21-2010, 08:30 AM   #10

عيوني
‎‏ عضو بد نية ‏‎

عيوني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43226
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 المشاركات : 50
 النقاط : عيوني is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير








  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرة قدم شاملة. ابومشعل أكـاديمية كـــــرة القدم 11 02-06-2012 06:13 AM
كرة القدم (هام جدا) مفيد لطلاب التربية الرياضية تخصص التدريب smsm eltayeb أكـاديمية كـــــرة القدم 51 08-21-2010 12:02 PM
احصائيات وأرقام قياسية في كأس العالم لكرة القدم. ابومشعل أكـاديمية كـــــرة القدم 7 05-21-2010 02:00 AM
تعريف كره القدم هادى ابو هادى أكـاديمية كـــــرة القدم 4 01-30-2010 12:48 AM
بايو+كرة القدم ayad أكاديمية الالعاب الجماعية 2 12-04-2006 06:49 PM


الساعة الآن 05:10 PM


إستضافة وتطوير

Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7