free counters free counters
 
العودة   منتديات بدنية العرب > المنتديات العامة > التربية والتعليم

التربية والتعليم أخبار التربية والتعليم . الوزارة . الإدارات التعليمية . مراكز الإشراف التربوية . المواد الدراسية .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: دورة تنمية المهارات الادارية لأخصائي المتابعة تعقد في اوكرانيا واذربيجان وجورجيا ودبي (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة بطاقات الاداء المتوازنة ودورات مالية وسكرتارية ومعلوماتبة وتدقيق وموارد بشرية (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة بناء القدرات المؤسسية تعقد في القاهرة وعمان ودبي وتركيا ولندن واسبانيا وجورجيا (آخر رد :مركز المجد)       :: دورات في ادارة المشاريع تعقد في اسبانيا ولندن واندونيسيا والمغرب وتونس ودبي والمغرب (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة نظام إدارة الجودة للصحة والسلامة المهنية iso 45001 تعقد في جورجيا واذربيجان (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة السلامه العامه في المختبرات الكيماويه تعقد في عمان واسطنبول والقاهرة وتونس ودبي (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة اخصائي السلامة والصحة المهنية تعقد في اسطنبول والقاهرة ولندن ومدريد وبرشلونة (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة السلامه العامه في البناء تعقد في ايطاليا واندونيسيا وماليزيا والمغرب ودبي وتركيا (آخر رد :مركز المجد)       :: دورات في الاسعافات الاولية تعقد في اسبانيا ولندن واندونيسيا والمغرب وتونس ودبي (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة التدقيق والرقابة المالية وفق المعايير الدولية الامريكية تعقد في اسطنبول والقاهرة (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة ادارة الاصول الثابتة وفق المعايير الدولية الامريكية تعقد في القاهرة ودبي وعمان (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة تحديث التطبيقات المحاسبية وفق متطلبات ( ias ) وتحت مظلة (ifrs ) (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة التحليل المالي وقراءة القوائم المالية تعقد في القاهرة ودبي واسطنبول وتونس ولندن (آخر رد :مركز المجد)       :: دورة تحصيل الايرادات والديون المتعثرة وفق المعايير الدولية والامريكية تعقد في القاهرة (آخر رد :مركز المجد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-17-2006, 12:43 PM   #1

د . حازم حلاوة
عضو جديد

د . حازم حلاوة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 41
 النقاط : د . حازم حلاوة is on a distinguished road

افتراضي خريجو قسم التربية البدنية.. منهم من عُين ومنهم من ينتظر

بعد انتظار فاق الـ 6 سنوات، خرج 91 شخصا من خريجي كلية التربية قسم التربية البدنية بجامعة الملك سعود، من عقدة عدم قبولهم في الوظائف التعليمية، في الوقت الذي وردت فيه أسماؤهم في إعلان لوزارة الخدمة المدنية في السعودية أمس، ضمن الدفعة الأولى المرشحة من الخريجين المتقدمين للمفاضلة التعليمية الرجالية، والذين بلغت أعدادهم 3202 معلم، في 18 تخصصا علميا. وبإعلان قبول هذه الدفعة من معلمي التربية البدنية، يبقى قرابة الـ 500 من خريجي هذا القسم، في انتظار قبولهم في الوظائف التعليمية، حتى أن بعضهم أكمل عامه التاسع دون قبوله كمعلم لهذه المادة. واختلطت مشاعر الفرح والحزن لدى المعلم محمد القحطاني، وهو ممن وردت أسماؤهم في إعلان المفاضلة، في وقت قال فيه ان دمعته سقطت على ورق إحدى الصحف اليومية التي كان يتابع من خلالها أسماء المقبولين لعملية المفاضلة، وذلك لعدم ورود اسم زميله محمد راشد الزهراني، وهو الذي أمضى عامه التاسع منذ تخرجه في قسم التربية البدنية، دون أن يحصل على وظيفة تعليمية حكومية.
وقال محمد القحطاني، ان هناك عجزا بواقع 72 معلما لمادة التربية البدنية في مدينة الرياض وحدها، فضلا عن إعلان إدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم، شمال العاصمة السعودية عن احتياجها لـ 120 معلما السنة قبل الماضية لنفس المادة، لم يوجه لها سوى ثلاثة من المعلمين فقط.يأتي ذلك فيما لم يتضمن إعلان وزارة الخدمة المدنية، الأماكن التي سوف يتم فيها تعيين من وردت أسماؤهم في الإعلان ذاته، غير أن القحطاني، والذي أكمل عامه السادس منذ تخرجه حتى أتى قبوله يوم أمس، قال: لن أعارض على المكان الذي سيتم تعييني فيه، على الرغم من أحقيتي في اختيار المكان الذي يناسبني، وذلك لمكوثي مدة زمنية طويلة دون الحصول على وظيفة. وفي سياق إثباته النقص الحاصل في معلمي التربية البدنية، أوضح القحطاني، أن شقيقه الذي يعمل معلما في إحدى مدارس الدولة لمادة اللغة العربية، قد كلفته إدارة المدرسة بتسيير مادة التربية البدنية، نظرا لعدم توفر معلم لهذه المادة، في الوقت الذي ينتظر فيه قرابة الـ 500 خريج التعيين. وفي هذه الأثناء، طالبت مجموعة كبيرة من خريجي قسم التربية البدنية بجامعة الملك سعود، بتشكيل لجنة عليا، لتقصي الحقائق والتجاوزات في التعيين التي اعتبرها البعض متعمدة، والكشف عن الأسباب التي حالت دون حصولهم على وظائف تعليمية في البلاد. في وقت خرج راشد الجاسر، وهو من خريجي نفس القسم، عن صمته، ليلقي باللائمة على وزارة التربية والتعليم على الحال الذي وصل إليه الخريجون، طامعا بالحصول على إجابة شافية تبرر انتظارهم للوظيفة، طيلة السنوات الست الماضية. وفي ذات السياق، أبدى عجب العتيبي، أحد خريجي جامعة الملك سعود من قسم التربية البدنية، استغرابه من قلة عدد الوظائف التعليمية التي أعلنت وزارة التربية والتعليم احتياجها لها، فيما يخص معلمي مادة التربية البدنية، لافتا إلى أن كل عام يشهد افتتاح مدارس جديدة في السعودية، وهي بالتأكيد بحاجة إلى معلمين لمادة التربية البدنية، على حد تعبيره. وعملت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، خلال السنتين الماضيتين، على إيجاد ما أسمته بـ «نظام المفاضلة» بين خريجي التربية البدنية من جامعة الملك سعود، وخريجي كلية التربية البدنية الأم، والذي اعتمد فيه على المعدل والمقابلة الشخصية واختبار الكفاءات، الأمر الذي لم يعد بالفائدة المرجوة على خريجي جامعة الملك سعود، وبالأخص خريجي 10 يونيو عام 2000م، وهم الذين قد اكتسبوا العديد من الخبرات خلال عملهم في مدارس القطاع الخاص، مما أصابهم بخيبة أمل أخرى، أعادتهم إلى حلقة مفرغة.
الشرق الاوسط-السعودية 16-أغسطس- 2006

مع كل تمنياتي لكم جميعا بالتعيين ان شاء الله
د . حازم حلاوة








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-18-2006, 03:52 AM   #2

صالح فريح
Guest

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي

الشكر كل الشكر والتقدير لك دكتور على هذا التواصل

عطاء وتفاعل من شخص كريم








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-19-2006, 12:16 AM   #3

وليد الردادي
‎‏ عضو متعاون‏‎

وليد الردادي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 101
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 211
 النقاط : وليد الردادي is on a distinguished road

افتراضي

الله يجيب الخير و نقول القادم افضل انشاء الله بوجود ابو متعب








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-20-2006, 12:34 AM   #4

فيحان القحطاني
 
الصورة الرمزية فيحان القحطاني
‎‏ من مؤسسي المنتدى

فيحان القحطاني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 1,825
 النقاط : فيحان القحطاني is on a distinguished road

افتراضي

د. حازم حلاوة لا يسعني الا ان اقول في خبرك الخير وانت تجيب الخير والله يجعل كل امورك خير
المشكلة في التعيين اذا لم يتم توجية معلمين فيما ذكرة سوف تصبح المادة تعاني من عجز في النهوض بمفردات المادة وبهذا سوف نعود الى نقطة البداية كرة قدم ومعلم غير ملم بمادة ولا يعرف عنها اي شي سوى كرة القدم باسمها اي انه لا يعرف مهارات كرة القدم ولا طرق تدريسها وسوف نعود ايضا الى عدم المام الطالب بمهارات المادة واساسيات الالعاب وبذلك من الضحية الطالب لن ولن يستفيد اي شي يذكر من هذا النقص .
الله يطول عمرك وجزاك الله الف خير على المعلومات الطيبة








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-24-2006, 12:01 AM   #5

عبدالعزيز القحطاني
كبار الشخصيات

عبدالعزيز القحطاني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 188
 النقاط : عبدالعزيز القحطاني is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالعزيز القحطاني
افتراضي

رغم أني من خريجي كلية التربية البدنية التي أطلقت عليها سا دكتور الأم

إلا أني أجد أن المفاضلة بيننا غير عادلة.....

فنحن نعتبر في المفاضلة أفضل منهم بينما في الحقيقة على المستوى العلمي هم أفضل منا بكثير.....

لا أعلم ما سر هذه التخبطات التي تقوم بها الوزارة أو ماتسمى بوزارة أو خدمة الديوان

وصدقوني أن أكبر دليل على التخبط هو عدم الوضوح في مسألة الديوان....

ذكروا قبل أكثر من عام بأن كليات المعلمين ستتبع نظام الجامعات و هذا مالم نراه الآن....

فتجد أننا نتبع نظام واحد متعدد الوجهات و متباعد و مختلف في القرارات....

لكن لا نملك إلا الدعاء لهؤلاء بأن يكتب الله لهم التعيين ليتسنى لهم خدمة الدين و الوطن....








التوقيع
  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-24-2006, 01:10 AM   #6

الصـــ خالد ــريح
‎‏ مشرف سابق

الصـــ خالد ــريح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 المشاركات : 1,947
 النقاط : الصـــ خالد ــريح is on a distinguished road

افتراضي

يعطيك العافية دكتور حازم ... على هذا التواصل ...
وتحياتي لشخصك الكريم ...








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-26-2006, 01:12 AM   #7

احسان المطلق
 
الصورة الرمزية احسان المطلق
‎‏ من مؤسسي المنتدى

احسان المطلق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 114
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 2,250
 النقاط : احسان المطلق is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز القحطاني
رغم أني من خريجي كلية التربية البدنية التي أطلقت عليها سا دكتور الأم
إلا أني أجد أن المفاضلة بيننا غير عادلة.....
فنحن نعتبر في المفاضلة أفضل منهم بينما في الحقيقة على المستوى العلمي هم أفضل منا بكثير.....
لا أعلم ما سر هذه التخبطات التي تقوم بها الوزارة أو ماتسمى بوزارة أو خدمة الديوان
وصدقوني أن أكبر دليل على التخبط هو عدم الوضوح في مسألة الديوان....
ذكروا قبل أكثر من عام بأن كليات المعلمين ستتبع نظام الجامعات و هذا مالم نراه الآن....
فتجد أننا نتبع نظام واحد متعدد الوجهات و متباعد و مختلف في القرارات....
لكن لا نملك إلا الدعاء لهؤلاء بأن يكتب الله لهم التعيين ليتسنى لهم خدمة الدين و الوطن....
اشكر سعادة الدكتور على هذا الخبر
وإن شاء الله تفرج مع الباقين وقلوبنا معهم

اخي عبدالعزيز احيي مرة اخرى فيك شجاعة قلمك وكن علىثقة مهما كانت درجة العلم تبقى روح التطوير والتجديد أهم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-27-2006, 11:07 AM   #8

محمد الشهري
 
الصورة الرمزية محمد الشهري
مشرف سابق

محمد الشهري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 2,897
 النقاط : محمد الشهري is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر MSN إلى محمد الشهري
افتراضي

الله يوفق جميع الخرجين والخريجات ويجعلهم صلاحا لهذا البلد الغالي

وأحب أن أذكركم بالمثل الي يقول
من جد وجد ومن زرع حصد ومن صار على الدرب وصل

هذا الكلمات لم تأتي من فراغ بل من محدثات جرت

ويبغي أن لانحمل المسؤليه كامله على وزارة التربية
أو ديوان الخدمه

لانا لو نظرنا الي أنفسنا سنجد أن المشكله مقسمه على الجميع

وكلنا مشتركون في ذلك

ولكن الاهم هو التطوير والتجديد وبناء مستقبل مشرق








  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المقررات النظرية لمناهج التربية البدنية وزارة التربية - دولة الكويت ايمن مدهر المناهج وطرق التدريس 24 12-24-2013 08:40 PM
تعميم يختص بسد احتياج برامج التربية الخاصة من معلمين التربية البدنية ايمن مدهر سلة المحذوفات 47 07-24-2010 01:50 PM
خريجو الصيدلة في المدينة يطالبون الصحة بالاعتمادعلى تاريخ الشهادة للمفاضلة الوظيفية ب خذوا اخبار التعليم العربي التربية والتعليم 3 12-17-2009 10:32 AM
التربية البيئية ...والثقافة البيئية ابومشعل أخبار الصحة 3 11-07-2009 04:02 AM
خريجو الدور الثاني في الثانوية .. على أرصفة الجامعات احسان المطلق التربية والتعليم 3 09-13-2006 12:57 AM


الساعة الآن 08:28 AM


إستضافة وتطوير

Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7